شرح ال knock sensor

konck sensor من الحساسات  االثانويه بالمحرك حيث ان وظيفته اخبار وحدة التحكم الاليكترونيه بحدوث الصفع في الاسطوانه وبناء علي ذلك تقوم وحدة المعالجة بتأخير توقيت الشراره 
وهو عباره عن شريحة pizo_electric تعمل مثل ميكروفون تحول الاهتزازات والضغط الناتج عن حدوث detonation الي جهد كهربائي 
ومن خواص البيزو انها عند تسليط عليها ضغط تولد فرق جهد كهربائي ويتم ضبط هذه الشريحه  للعمل عند مدي معين من الاهتزازات مناسب للاهتزازات الناتجه من المحرك 
يتم وضع هذا الحساس في جسم المحرك في اعلي الاسطوانه او بمجمع السحب 

المشاكل التي تنتج بسبب تلف حساس knock


يسبب تلف الحساس الي حدوث صفع او حدوث تأخير للشراره مبالغ فيه مما يؤدي الي انخفاض في قدرة المحرك  وارتفاع في استهلاك الوقود  حيث انه اذا حدث تاخير للشراره فان عملية الحتراق تتم اثناء نزول المكبس لاسفل وهذا يؤدي الي انخفاض الضغط المتولد نتيجة عملية الاحتراق

فحص حساس knock 

تقوم وحدة التحكم بفحص الحساس حيث تقوم بمقارنة قيم قراءة الحساس بقيم محفوظه للمدي الذي يعمل عنده هذا الحساس  

يمكن فحصه عن طريق سكوب ميتر وذلك بالطرق علي المحرك وملاحظة تغير الجهد الخارج من الحساس 

ويمكن استخدام الافوميتر لقياس اسلاك القدره التي تمد الحساس بالجهد الذي يعمل عنده وقياس الحهد الخارج من المتحكم 


شرح ال knock sensor شرح ال knock sensor Reviewed by muhamed elshafai on نوفمبر 13, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.