لماذا يعمل محرك البنزين عند خليط غني في حالة اللاحمل no load
من المعلوم ان محركات الاشعال بالشرر محركات البنزين (الفرق بين محركات البنزين والديزل )علي وجه الخصوص يتم التحكم بها عن طريق تحكم كمي اي التجكم بكمية الخليط الداخل الي غرفة الاحتراق وذلك باستخدام صمام الخنق throtle valve حيث هذا الصمام يسبب هبوط في الضغط خلفه ويقل الضغط عن الضغط الجوي اي ضغط تفريغ
vaccum pressure
ومن المعلوم للجميع ان ضغط العادم يكون أعلي من الضغط الجوي بقيم طفيفه حوالي 1.02 بار في أغلب المحركات ومن المعلوم ايضا ان صمام السحب يفتح في نهاية شوط طرد العادم وفي هذه الحاله يكون صمام العادم وصمام السحب مفتوحان وتسمي هذه الفتره ب overlap period ولانه عندما يكون المحرك في وضع اللاحمل يكون صمام الخنق شبه مغلق فيقل الضغط خلف الصمام اللي ضغط يصل الي 0.3 بار ونتيجة لذلك واثناء فترة overlap يدخل غازات عادم اللي مجمع السحب نتيجة فرق الضغط وعند نزول المكبس الي اسفل يسحب المكبس الشحنه الجديده مع غازات العادم اللي غرفة الاحتراق غازات العادم هنا تعمل علي مشاكل في عملية الاحتراق حيث انه هنا احتمالية تلاقي ذره من الوقود مع الاكسجين تكون صغيره جدا لذلك يتم تكوين خليط غني لهذا الظرف باستخدام تعديل يوجد بالمكربن او عن طريق حقن كمية وقود اكبر اذا كان المحرك يعمل نظام حقن
لماذا يعمل محرك البنزين عند خليط غني في حالة اللاحمل no load
Reviewed by muhamed elshafai
on
يوليو 03, 2017
Rating:
![لماذا يعمل محرك البنزين عند خليط غني في حالة اللاحمل no load](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEipJybCKCwI1hDdq9fpTGycmjtXNiX9AUHUPRImCavINHoItZzcktQj6yAvfLfI_uU_Qkcz0cynTtyeDvBlIocvU4o59Vz7b049vIalKzIfiDOLc_NqHsvh_vRS9Cv4TRc6zdbp8_boOn_v/s72-c/1989_Toyota_1HD-T_Type_engine_front.jpg)
ليست هناك تعليقات: